الأحد، 28 أكتوبر 2018

خافق في عالمين /الشاعر محمد الريادي

من ديوان (في كنف الصباح)
                للشاعر/  محمد الربادي 

خــــافـــق في عــــالـمـيـــن

لي عـــالــــم بالــهـــم بـعــدك نـاطــق
فـاضــت بــه الـعـبـــرات ذاب الـخـافـق

قـلــبي عـلى قـلــب تـضــاعــف هـمــه
يـــوم الـنـــوى فـهـــوى هـــواه الصادق

أصـبـحـــتِ ذا قـلــب على مـحـبــــوبــه
قـــاس وقـلــبي في هـــواكِ يـســــابــق

أنـــتِ الــتي وأنـــا الـــذي فـمــن الــذي
يـهــــوى إذا غــــزت الـقــلــــوب فـوارق

وتــذكــــر الـعــشـــــاق يوماً لـم يكن
إلا كـعــصـــف حــــار فـيــــه الحــاذق

أنـــت الـحــبـيـبــة والـمـحـبـة لا أرى
إلاكِ عـشــــقاً رام مــنــــه الــعـــــاشـق

في كــــل نــاحـيــــة أنــا الـحــب الذي
مـــلأ الـفـــــؤاد كـمــــا أراد الـخـــالـــق

مــن لي مــن الأحباب يـشـفي عـلـتي
إن لـم يــكـــــن مـنـــك الــدواء الـلائــق

إني أرى مـــا بــيــــن كـفــيــك الـهـــوى
فــرشــــت لـــه رغــــم الـفــــراق نمارق

في عــالـــــم حــفــــت جــوانـبـه على
مـــر الــزمــــــان بـمــــا يـــريــد الفاسق

في الــدرب عــــذال وشــــوك لــوائـــم
ومــتـــاعــــب جــــم وفــيــــه عـــوائــق

لي عــــالـــــم بـالـهـــــم أثـقــل كاهلي
وفـــراق مـــن أهــــوى ولــيــــل خـــانـق

لــكـــــن مـــن أهـــوى وإن جــــار الـنوى
شـمــــس تـضـيء وأنـجــم تـتـــواســــق

لي عـــالــــم بـالـحــــب أصـبـح عــامرا
وغـــدا لــقـــــاء يســتـقـيـــه الـــواثـــق

تـتــراقـــص الـبـسـمـــات مـن نـظراتنا
وتـغـــرد الـهــمــســــات حـيــن نـعــانـق

فـعـلى رضــاب الـثـغــر نـشــوة عــاشـق
رقـصــت لــه عـنــد الـقـــدوم زنــابــق

قَـبَّـلْــتُ خَـمْـــرِيَّ الـرِّضَــابِ وفي يـدي
كأس الـحـيــاة بـمــا بـصــدري نـاطــق

لي عــالـــم عـنــــد الـغـيـــــاب مـــؤرق
لي عــالـــم فـيــــه الإيـــاب حــدائـق

             الشاعر محمد الربادي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق